الرئيسية اتصل بنا مخطط الموقعانضم الينا أخبارنا
English
 

تأمين المركبات

تأمين حريق وسرقة وم.م للمنشأت

التأمين الهندسي

التأمين الصحي

تأمينات الحياة

تأمين السفر

تكافل الحج والعمرة

 نحيطك بالأمان  توزيع فائض التكافل  إفطار رمضاني  الإسلامية السورية للتأمين تشارك جامعة حلب بندوة حول التأمين التكافلي  سورية تشهد أول عملية توزيع فائض التكافل
  الإسلامية السورية للتأمين تشارك جامعة حلب بندوة حول التأمين التكافلي

nadweh

تناولت الندوة التي أقامتها كلية الاقتصاد في جامعة حلب اليوم بالتعاون مع الشركة الإسلامية السورية للتأمين دور التأمين التكافلي في التنمية الاقتصادية.

وأشار الدكتور حسن حزوري رئيس قسم العلوم المالية والمصرفية في الكلية إلى تطور قطاع التأمين في سورية من خلال وجود 13 شركة خاصة إلى جانب المؤسسة العامة السورية للتأمين مبينا وصول حجم أقساط التأمين في سورية إلى نحو 3مليارات و 14مليون ليرة خلال العام الماضي.

بدوره أوضح علي نيال المدير العام للشركة الإسلامية السورية للتأمين أبعاد التأمين الإسلامي وأهدافه في إقامة المشاريع وإشراك الفرد في بناء المجتمع وتطوره بما يسهم في رفع المستوى الاقتصادي والاجتماعي لافتا إلى الانفتاح الاقتصادي الواسع الذي تشهده سورية والذي انعكس إيجابا على الدولة والمجتمع ودور قطاع التأمين لضمان دورة رأس المال والحياة المالية والاقتصادية المحلية وضمان استقرار الفرد وحمايته.

واستعرض شهاب العنبكي المدير الفني للشركة المراحل التاريخية التي مر بها قطاع التأمين عبر العصور وأنواعه وآلية تطبيقه في المجتمع إضافة إلى الفرق بين التأمين التجاري والإسلامي من ناحية الضمان والأقساط والعقد والنتائج.

 

نقلاً عن وكالة سانا